استكشاف أخطاء الإنترنت وإصلاحها

المساعدة

تعليمات خطوه بخطوه

اتصال متقطع ولا يوجد اتصال

  1. تحقق من أن نهاية كيبل الألياف متصلة بإحكام بـ ONU (وحدة الشبكة الضوئية) .
  2. تحقق من توصيل سلك الكهرباء بإحكام.
  3. تحقق من أن أحد طرفي كبيل الإيثرنت متصل بإحكام بمنفذ الإيثرنت الخاص بالمودم. تحقق من أن الطرف الآخر متصل بإحكام بمنفذ الايثرنت للكمبيوتر.
  4. في حالة استخدام جهاز توجيه(الراوتر) ، تحقق من أن كيبل الإيثرنت متصل بإحكام بالإنترنت أو WAN أو منفذ المودم الخاص بالموجه.

  1. أعد ضبط المودم عن طريق فصل كبل الكهرباء عن المودم (وجهاز التوجيه إذا كنت تستخدم أحدهما).
  2. انتظر دقيقة واحدة تقريبًا حتى تتم إعادة تعيين المودم.
  3. قم بتوصيل المودم الخاص بك أولاً ، ثم جهاز التوجيه(الراوتر) الخاص بك. إذا كنت تستخدم جهاز توجيه ، فانتظر حوالي دقيقتين حتى يقوم جهاز التوجيه “بالمزامنة” (أي إعادة الاتصال) مع المودم.
  4. انتظر حتى تتوقف الأضواء عن الوميض على المودم (والموجه اللاسلكي إذا كان لديك واحد).
  5. إذا كنت تتصل عبر شبكة لاسلكية ، فتأكد من أنك داخل نطاق جهاز التوجيه اللاسلكي وأن الاتصال اللاسلكي على جهاز الكمبيوتر لديك قيد التشغيل.

إذا استمرت المشكلة بعد الانتهاء من استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فيرجى الاتصال بنا.

التصفح البطيء

إن ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك قيد التشغيل والسماح له بالدخول في وضع السكون عندما لا يكون قيد الاستخدام من المحتمل أن يتسبب في بطء التصفح. في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ببساطة إلى حل هذه المشكلات.

  1. حدد موقع وانقر فوق إعادة التشغيل (عادةً ما يتم وضعه بالقرب من خيار إيقاف تشغيل الكمبيوتر).
  2. بمجرد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح متصفح الإنترنت.
  3. اختبر اتصالك بالإنترنت بالانتقال إلى موقعين على الأقل.

لاختبار سرعتك انقر هنا.

إذا كان لديك أي فيروسات أو برامج غير ضرورية تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد يقلل ذلك من مقدار قوة المعالجة والسرعة المتاحة للبيانات من الإنترنت.

لاكتشاف ما إذا كان لديك فيروس مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتثبيت برنامج مضاد الفيروسات (إذا لم يكن لديك ) وقم بإجراء فحص كامل للنظام.

  • عمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك: قد تحتاج بعض الأجهزة القديمة إلى ذاكرة إضافية للحصول على أفضل السرعات.
  • المسافة: تتأثر السرعة التي تواجهها بالمسافة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع الويب ، بالإضافة إلى مسار وسرعة وسعة اتصال موقع الويب بشبكتك.
  • العوائق: أين تقع بوابة Wi-Fi الخاصة بك؟ يمكن أن تسبب الحوائط التي تحتوي على مسامير وأنابيب معدنية وأسطح زجاجية تباطؤًا ملحوظًا.
  • المواقع الرائجة: قد لا تكون المشكلة من جانبك. يمكن أن يكون نتيجة موقع الويب المكتظ
  • البرنامج: قد يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى برنامج محدث ، مثل تصحيح نظام التشغيل.
    1. في إعدادات المتصفح لديك ، تحقق من حجم ذاكرة التخزين المؤقت / مساحة القرص لاستخدامها لملفات الإنترنت المؤقتة.
    2. مساحة القرص الموصى باستخدامها لذاكرة التخزين المؤقت / ملفات الإنترنت المؤقتة هي 50-250 ميغا بايت. قد تؤدي زيادة حجم ذاكرة التخزين المؤقت / ملفات الإنترنت المؤقتة إلى تحسين سرعة زر الرجوع وعرض الرسومات واللافتات.

    إذا استمرت المشكلة بعد الانتهاء من استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فيرجى الاتصال بنا.

    Contact Us

    For an easier way to contact us, please use My account.
    Or send us an SMS to 0770.033.053
    Or leave a message below and we'll call you in 30 minutes or less. Guaranteed!